welcome~Rongdar Pharmaceutical Packing Co.,Ltd
language selection: englisht

FAQ

البولي ايثيلين جلايكول تيريفثالات زجاجة

البولي ايثيلين تيريفثاليت (PET) زجاجة مقدمة
        Rongdar تغليف الأدوية المحدودة
                

الاسم باللغة الإنجليزية: البولي إيثيلين تيريفثالات (يشار إليه باسم PET)
الاسم المستعار: البولي ايثيلين تيريفثاليت. البولي ايثلين؛ جيد؛ البوليستر؛ البولي ايثلين؛
رقم سجل المستخلصات الكيميائية: 25038-59-9
الكثافة: 1.38 جم / مل 25 درجة مئوية [1]
نقطة انصهار: 250-255 درجة مئوية
البولي ايثيلين تيريفثاليت هو أهم نوع من البوليستر بالحرارة ، المعروف باسم راتنج البوليستر. يتم الحصول عليها عن طريق التحول من ثنائي ميثيل تيريفثالات مع جلايكول الإيثيلين أو استرات حمض تيريفثاليك مع جلايكول الإيثيلين لتوليف بيشيدروكسي إيثيل تيريفثالات ، متبوعة بتكثيف متعدد. يشار إلى جنبًا إلى جنب مع PBT مجتمعة باسم البوليستر بالحرارة أو البوليستر المشبع.
في عام 1946 ، نشرت المملكة المتحدة أول براءة اختراع لإعداد PET. في عام 1949 ، أكملت صيغة ICI البريطانية الاختبار التجريبي. ومع ذلك ، بعد شراء DuPont للبراءة ، تم إنشاء معدات الإنتاج في عام 1953 ، وكان أول إنتاج صناعي في العالم. يستخدم PET الأولي دائمًا تقريبًا في الألياف الاصطناعية (المعروفة باسم البوليستر في الصين). منذ الثمانينيات من القرن الماضي ، حققت PET طفرة في مجال هندسة البلاستيك ، وطورت على التوالي عوامل النواة ومروجي التبلور. في الوقت الحاضر ، أصبح كل من PET و PBT معًا بوليستر بالحرارة أحد البلاستيكات الهندسية الخمسة.
يتم تصنيف PET في رقائق ألياف البوليستر الصف ورقائق البوليستر غير ليفية. 1 يستخدم ألياف البوليستر الصف في تصنيع ألياف البوليستر الأساسية وغزل خيوط البوليستر. إنها مادة خام لمعالجة الألياف والمنتجات المتعلقة بمؤسسات ألياف البوليستر. البوليستر هو أكبر مجموعة متنوعة من الألياف الكيماوية. 2 تستخدم polyesters غير الليفية أيضًا في الزجاجات والأفلام وما إلى ذلك ، وتستخدم على نطاق واسع في صناعة التعبئة والتغليف والأجهزة الإلكترونية والطبية والصحية والبناء والسيارات وغيرها من المجالات. فيما بينها ، تعد التعبئة والتغليف أكبر سوق للتطبيقات غير المصنوعة من الألياف بالنسبة إلى البوليستر ، كما أنها تعد أكبر نمو للحيوانات الأليفة. مجال سريع.
يستخدم على نطاق واسع كألياف ، ويمكن تقسيم راتنج البلاستيك الهندسي إلى فئتين: الصف البلاستيك غير الهندسي والصف البلاستيك الهندسية. يستخدم الصف البلاستيكي غير الهندسي بشكل أساسي للزجاجات والأفلام والأوراق وحاويات المواد الغذائية المخبوزة.
PET عبارة عن بوليمر أبيض أو أصفر فاتح ، بلوري شديد اللمعان مع سطح أملس ولامع. الخواص الفيزيائية والميكانيكية الممتازة في نطاق درجة حرارة واسعة ، ودرجة حرارة استخدام طويلة الأجل تصل إلى 120 درجة مئوية ، وعزل كهربائي ممتاز ، حتى 
في درجات الحرارة العالية والتردد العالي ، لا يزال أداءها الكهربائي جيدًا ، لكن الإكليل السيئ



المقاومة ، ومكافحة التآكل زحف المقاومة ، ومقاومة التعب ، ومقاومة التآكل ، والاستقرار الأبعاد كلها جيدة. تحتوي PET على رابطة استر ، والتي تتحلل تحت تأثير حمض قوي ، بخار قلوي قوي وماء ، ومقاومة للمذيبات العضوية ومقاومة الطقس. العيوب هي معدل التبلور البطيء ، عملية التشكيل الصعبة ، درجة حرارة الصب العالية ، دورة الإنتاج الطويلة وضعف الأداء. بشكل عام ، يتم تحسين قابلية المعالجة والخصائص الفيزيائية عن طريق التعزيز والحشو والمزج ، وما إلى ذلك ، وتأثير تقوية الألياف الزجاجية واضح ، كما تم تحسين الصلابة ومقاومة الحرارة والمقاومة الكيميائية والخصائص الكهربائية ومقاومة الطقس للراتنج . ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة لتحسين معدل التبلور ، ويمكن إضافة عامل النواة ومسرع التبلور. يمكن أن تؤدي إضافة عامل نازف مثبط للهب ومضاد للاشتعال إلى تحسين مثبطات اللهب والإطفاء الذاتي.
أفضلية


1. لديه خصائص ميكانيكية جيدة ، قوة التأثير هي 3 إلى 5 أضعاف قوة الأفلام الأخرى ، ومقاومة طي جيدة.
2. مقاومة الزيت ، مقاومة الدهون ، أولفين مقاومة ، قلوية مخففة ، مقاومة لمعظم المذيبات.
3. يمكن استخدامه لفترة طويلة في نطاق درجة حرارة 55-60 درجة مئوية. يمكن أن تتحمل درجة حرارة عالية تبلغ 65 درجة مئوية في الاستخدام على المدى القصير ، ويمكن أن تتحمل درجة حرارة منخفضة من -70 درجة مئوية ، ولها تأثير ضئيل على خواصها الميكانيكية في درجات الحرارة العالية والمنخفضة.
4. انخفاض نفاذية بخار الماء والغاز ، وحاجز الغاز الممتاز ، والمياه ، وخصائص النفط والرائحة.
5. شفافية عالية ، حجب الأشعة فوق البنفسجية ، لمعان جيد.
6. غير سامة ، عديم الرائحة ، صحة وسلامة جيدة ، ويمكن استخدامها مباشرة لتغليف المواد الغذائية.
أداء
PET عبارة عن بوليمر أبيض حليبي أو أصفر فاتح شديد اللمعان مع سطح أملس ولامع. إنه مقاوم للزحف ، الإرهاق ، التآكل والاستقرار الثباتي ، التآكل المنخفض والصلابة العالية ، ولديه أعلى الصلابة في اللدائن الحرارية: عزل كهربائي جيد ، درجة حرارة منخفضة ، لكن مقاومة كورونا ضعيفة. غير سامة ، مقاومة للطقس ، مقاومة للمواد الكيميائية ، امتصاص جيد للماء ، مقاومة منخفضة للأحماض والمذيبات العضوية ، ولكن لا ينقع في الماء المقاوم للحرارة ، وليس مقاوم للقلويات.
يحتوي الراتنج PET على درجة حرارة انتقال زجاجية عالية ، ومعدل تبلور بطيء ، ودورة صب طويلة ، ودورة صب طويلة ، ونسبة انكماش صب كبيرة ، واستقرار ضعيف الأبعاد ، وهشاشة في التبلور ، ومقاومة حرارة منخفضة.
من خلال تحسين عامل النواة وعامل التبلور وتعزيز الألياف الزجاجية ، تتمتع PET بالخصائص التالية بالإضافة إلى خصائص 
PBT.



1. درجة حرارة تشويه الحرارة ودرجة حرارة الاستخدام طويلة الأجل هي الأعلى بين اللدائن الهندسية العامة بالحرارة.


2. بسبب المقاومة العالية للحرارة ، فإن PET المقوى مغمورة في حمام لحام بزاوية 250 درجة مئوية لمدة 10 ثوان ، وهي مشوهة أو مشوهة بالكاد ، وهي مناسبة بشكل خاص لإعداد الأجزاء الإلكترونية والكهربائية للحام.
3. قوة الانحناء 200MPa ، معامل مرونة تصل إلى 4000MPa ، ومقاومة زحف ومقاومة التعب هي أيضا جيدة ، وصلابة السطح عالية ، والخصائص الميكانيكية تشبه البلاستيك بالحرارة.
4. نظرًا لأن جلايكول الإثيلين المستخدم في إنتاج PET هو ما يقرب من نصف سعر البوتانيديول المستخدم في إنتاج PBT ، فإن راتنج PET و PET المقوى هما الأقل في البلاستيك الهندسي ولهما أداء مرتفع التكلفة.
لتحسين أداء PET ، يمكن صناعة PET مع أجهزة الكمبيوتر ، إلاستومر ، PBT ، PS ، ABS ، PA.
تتم معالجة PET (المقواة PET) بشكل رئيسي عن طريق حقن صب. تشمل الطرق الأخرى طرق المعالجة الثانوية مثل البثق والقولبة بالنفخ والطلاء واللحام والختم والقطع الميكانيكي والطلاء الفراغي. يجف جيدا قبل صب.
يتم الحصول على البولي إيثيلين تيريفثاليت عن طريق التحول من ثنائي ميثيل تيريفثالات مع جلايكول الإيثيلين أو استرات حمض تيريفثاليك مع جلايكول الإيثيلين لتوليف بيشيدروكسي إيثيل تيريفثالات. يتم إنتاج تفاعل تكاثف الدم. إنه بوليستر مشبع بلوري يبلغ متوسط وزنه الجزيئي (2-3) × 104 ، ونسبة متوسط الوزن إلى عدد متوسط الوزن الجزيئي هي 1.5-1.8. درجة حرارة انتقال الزجاج 80 درجة مئوية ، حرارة مارتن 80 درجة مئوية ، ودرجة حرارة تشويه الحرارة 98 درجة مئوية (1.82 ميجا باسكال) ، ودرجة حرارة التحلل 353 درجة مئوية. له خصائص ميكانيكية ممتازة. صلابة عالية. صلابة عالية ، وانخفاض امتصاص الماء والاستقرار الأبعاد جيدة. صلابة جيدة ، ومقاومة تأثير ، والاحتكاك ومقاومة زحف. مقاومة كيميائية جيدة ، قابلة للذوبان في كريزول ، حمض الكبريتيك المركز ، نيتروبنزين ، حمض التريكلوروسيتيك ، الكلوروفينول ، غير قابلة للذوبان في الميثانول ، الإيثانول ، الأسيتون ، الألكانات. استخدام درجة الحرارة -100 ~ 120 درجة مئوية. قوة الانحناء 148-310MPa
امتصاص الماء 0. 06 ٪ -0.129 ٪
قوة التأثير 64.1-128J / م
روكويل صلابة M 90-95
استطالة 1.8 ٪ -2.7 ٪
الاستعمال



تتميز مواد PET البلاستيكية بأنها خفيفة الوزن وذات شفافية عالية ومقاومة للتأثير وسهل الانكسار ، ويمكنها أيضًا أن تمنع غاز ثاني أكسيد الكربون ، بحيث تحافظ مياه الصودا على "البخار". لذلك ، PET البلاستيك مناسب للتغليف ، خاصة بالنسبة للمياه والمشروبات الغازية!
     تستخدم زجاجات PET بشكل أساسي لتعبئة الأدوية ، المشروبات الغازية ، وأيضًا لتعبئة السوائل مثل الكحول ، مشروبات الشاي ، عصائر الفاكهة ، المياه المعدنية ، زيوت الطعام ، التوابل ، مستحضرات التجميل ، المبيدات الحشرية والمنظفات. كحاوية لتعبئة المواد الصيدلانية ، تتميز زجاجات البوليستر بمزايا مختلفة


بادئ ذي بدء ، زجاجة البوليستر خفيفة الوزن وسهلة التشكيل والزجاجة صلبة. من الواضح أن القوة والمرونة أعلى من المواد البلاستيكية الأخرى ، ويمكنهما تحمل تأثير كبير دون ضرر. إنها مناسبة تمامًا كزجاجة دواء بجدار رقيق وخفيف الوزن وقوة عالية. بعد ظهور زجاجات PET في الصين في أوائل الثمانينيات ، تطورت بسرعة مع زخم لا يمكن التنبؤ به. في غضون عقدين فقط ، أصبحت حاوية التعبئة السائلة والصلبة الرائدة في العالم. في تطبيق مجال التغليف الصيدلاني ، تزن زجاجة PET حوالي 1/10 فقط من الزجاجة في نفس حجم الدواء ؛ القطر نفسه من زجاجة PET لديه 1.5 أضعاف قدرة الزجاجة. يمكن تصنيع الزجاجات الشفافة أو غير الشفافة من مواد PET.


 ثانيا ، زجاجات PET الطبية لها خصائص حاجز غاز جيدة. من بين المواد البلاستيكية الشائعة الاستخدام ، تتمتع زجاجات PET بأداء أفضل في منع بخار الماء والأكسجين ، ويمكن أن تلبي تمامًا متطلبات التخزين الخاصة للتعبئة الدوائية. تتمتع PET بمقاومة كيميائية ممتازة ويمكن استخدامها لتعبئة جميع العناصر باستثناء القلويات القوية وبعض المذيبات العضوية.
ثالثًا ، معدل إعادة تدوير راتنج PET أعلى من معدل تدوير البلاستيك. عندما يتم حرقها كنفايات ، تكون قابلة للاشتعال بسبب قيمتها الحرارية المنخفضة ولا تولد غازات ضارة.
رابعًا ، تلبي عبوات الطعام المصنوعة من PET متطلبات النظافة الغذائية ، لأن راتنج PET ليس فقط راتنجًا غير ضار ، بل راتنج نقي أيضًا دون أي إضافات ، وهو صارم تمامًا عبر الولايات المتحدة وأوروبا واليابان. يعتبر التفتيش على قانون الإصحاح الغذائي مادة مؤهلة وآمنة لتعبئة المواد الغذائية. هذه المزايا تجعل زجاجات البوليستر رائدة في مجال البلاستيك.
حاليا ، ينمو إنتاج البوليستر في جميع أنحاء العالم بمعدل مزدوج. الزجاجة البلاستيكية الطبية المصنوعة من البوليستر باعتبارها المادة الخام الرئيسية هي واحدة من منتجات التعبئة والتغليف الأكثر مثالية من حيث المظهر ، لمعان ، الخصائص الفيزيائية والكيميائية وضمان الجودة.


كيفية فرز زجاجات PET وزجاجات PVC؟
إذا تم خلط زجاجات PET وزجاجات PVC معًا ، فإليك جميع الزجاجات الشفافة. يتم إجراء صب زجاجة PET في خطوتين ، أي صب الحقن وصب ضربة ، لذلك كل زجاجة PET لديها منفذ حقن في النهاية السفلى ، ويمكنك أن ترى ذلك مع نظرة. بولي كلوريد الفينيل مصبوب ضربة ولا يتطلب حقن صب ، لذلك لا يوجد منفذ حقن. حتى الزجاجة مع منفذ الحقن هي PET ، وليس PVC.
     إذا تم إنتاجها بكميات كبيرة ، سيتم تبخير الزجاجة الكلية. بولي كلوريد الفينيل الذي اجتاز البخار درجة حرارة عالية سوف تصبح غير شفافة ، وسوف يكون شفافا PET. سيكون من السهل الفرز والحفظ ، وسيكون شريط الملصقات على البخار تلقائيًا لإزالة الصمغ ، تتم إزالته عن طريق تمزيق اليد.


     ليس من السهل التعرف على الزجاجة ، ولا يمكن غليها أو بخارها إلا ، ويصبح الـ PVC الذي تم غليه أو على البخار معتمًا ، و PET شفافًا ، واختيار PET غير شفاف.


ميزات زجاجة من البلاستيك PET:
1 غير سامة ، عديم الرائحة ، صحية وآمنة ، يمكن استخدامها مباشرة لتغليف المواد الغذائية.
2 شفافية عالية ، نفاذية الضوء تصل إلى 90 ٪ ، وظيفة عرض جيد للعناصر المعبأة.
3 خصائص عالية الحاجز ورائحة جيدة ، PET انخفاض انتقال O2 ، CO2 ، بخار الماء.
4 استقرار كيميائي جيد ، ومقاومة الزيت ، ومقاومة الدهون ، ومقاومة الأحماض الضعيفة ، والمقاومة القلوية الضعيفة ، ومعظم المذيبات.
تتمتع زجاجات بلاستيك 5PET بمقاومة ممتازة لدرجات الحرارة المنخفضة ويمكن استخدامها عند درجة حرارة -30 درجة مئوية -60 درجة مئوية لفترة طويلة.





                           المحرر: جيسون - فريق فني من رونجدار للتعبئة
                                                       
                                                             www.rongdar.com
                                                 whatsapp:8618832738087
                                                                             2019/08


Navigation

    News Center

      contact us

      CONTACT US


      Rongdar (China )

      E-mail:info@rongdar.com

      Phone:8615000928169

      Whatsapp:8615000928169

      www.rongdar.com

      Add: Cangzhou City, Hebei province,China .